-->

هذه هي الدولة العربية للانترنت الاسرع في العالم بتقنية 5G الجديدة - المركز الأول عالميا

 

هذه هي الدولة العربية للانترنت الاسرع في العالم بتقنية 5G الجديدة - المركز الأول عالميا

لعل الكل اصبح ينتظر ظهور تقنية 5G الجديدة في بلده و استخدامها لما يتداول انها الاسرع الى حدود الساعة في سرعة الانترنت . و بحسب ابحاث شركة Global SpeedTest المختصة في قياس سرعة الانترنت في الدول على صعيد العالم .

 فإن الشركة قد سجلت الدولة العربية الامارات في المركز الاول عالميا و السعودية في المركز الثاني بينما النرويج احتلت المركز الثالث . بحيث ان شركة إتصالات الاماراتية قد حققت الرقم القياسي في سرعة التحميل بتقنية 5G ، حيث بلغت السرعة 9.1 جيجابت في الثانية . و بالطبع هذا رقم خرافي في التحميل . 

و بالتفصيل حسب شركة VpnMentor فإن دولة الامارات تمكنت من تحقيق سرعة 959.39 ميجابت في الثانية تليها دولة السعودية بمعدل 921.11 ميجابت في الثانية والنرويج 865.57 ميجابت في الثانية . هذه السرعة التي تعادل ما بين 10 الى 100 مرات اسرع من سرعة شبكة الانترنت التي نستعمل حاليا 4G . 

و برغم من مميزات هذه الشبكة للانترنت الجديدة 5G والتي ينتظرها العالم بأكمله حتى يستفيد من سرعة انترنت افضل من السرعة الحالية .  فإن العديد من التقارير لازالت تشكك حول صحة سلامة الشبكة 5G على الانسان ، بإعتبارها انها مضرة به . بالرغم من ان اللجنة الدولية للوقاية الإشعاعية ICNIRP قد اكدت سابقا بأن التقنية الجديدة في عالم الانترنت آمنة ولا خوف منها . 


***********************


***********************

Emad Lahrech
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع جمهور العرب .

جديد قسم : عالم التقنية

إرسال تعليق